الجمعة، 14 مايو 2010

يوميات متدربة ..



اختكم المتدربة /البندري تحكي لكم يومها الأول في اروقة المدرسة : 
  
حينما دخلت المدرسة اول مرة اخذت اتأمل الوجوه علني اجد ما اطمح بتحقيقه من تفاعل وانسجام في هذا الصرح العلمي مع طالبات لديهن كل الطموح لتحقيق الهدف والغاية المنشودة ومعلمات مساندات وداعمات .  
فكانت احداث الايام التالية لهذا اليوم قصة تستحق الكتابة لهذا سأطرح بعض مقتطفاتها هنا واحتفظ بالبقية لي استرجعها واتأملها وابتسم , الحمدالله فالطموح لدي يزداد والتفاني في خدمة الاخرين يسعدني . فلنبدء مبحرين في اروقة المدرسة ودهاليزها , تعرفت على مديرة المدرسة الفاضلة وكانت انسانة رائعة مساندة وكذلك المرشدة الطلابية التي استبشرت بقدومنا خيرا .
بعد ذلك تم توزيع المهام وكذلك الفصول وتسلمت الجدول الخاص بي فبدات بمهام عملي ودخلت اول حصة لي (حصة تعريفية ) تم التعارف بيني وبين الطالبات تجاذبنا الكثير من الحديث في موضوعات شتى كان اغلبها في تطويرالذات واعماق النفس البشرية انتهت الحصة الاولى وانا متفائلة وعند استراحتي اخذن الطالبات يحضرن اللي تطلبني الواحدة تلو الاخرى وفي نفسي تطبع علامات الرضا فعلاقتي المهنية بهن بدات وبعد عدة حوارات في الحصص الارشادية وما تضمنته من طرح مواضيع شتى عن (الطموح ، التخطيط للمستقبل ، الذكاء تطبيق بعض المقاييس ،،) وصلتني الكثير من الرسائل والتي تحتوي على الاستفسار عن كيفية الدخول لقسم علم النفس والنسبة المطلوبة له . واكثر شئ قد اسعدني اثناء تدريبي هي الثقة  التي حصلت عليها من الكثير من الطالبات مما دعاء بعضهن الى اللجوء لي بعدالله لحل مشاكلهن والتي لااخفيكم سرا اذا قلت لكم انها من المشاكل التي جعلتني اقف مع نفسي كثيرا واقول في سري اعانني الله واياكم على تخفيف وقع هذه المشكلات على الطالبات واصلح اولياء امورنا وساعدهم على حمل الامانة لذا حينما واجهت بعض المشكلات الصعبة والتي يدخل فيها اكثر من عامل عمدت الى استشارة ذو الاختصاص حتى اطمئن اكثر لما اوجهه للطالبات من توجيهات ..
وقد كان للدكتورة الفاضلة والاخت الموجهة الدكتورة /نجلاء السويل ، الفضل في الكثير من ذلك  واخيرا ادعو لي ولجميع المتدربات التوفيق والسداد واذكر نفسي واياكم بقانون (الرجوع ) ومعناه ان كل ماتفعله من خير وعطاء للاخرين سيرتد اليك اضعافاً مضاعفه من الخير (خير الناس انفعهم للناس )
(الله في عون العبد مادام العبد في عون اخية.. ( 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اختكم الاخصائية النفسيه /البندري عايش المطيري .

0 التعليقات:

إرسال تعليق